تخطى إلى المحتوى

اختبار جيمات GMAT

GMAT هو اختبار اللغة الإنجليزية الذي يقيم مهارات اللغة والرياضيات للمترشحين الراغبين في الالتحاق ببرنامج ماستر إدارة الأعمال أو مدرسة تجارة في الخارج. يحتوي اختبار جيمات GMAT على 4 اختبارات وهي: الكتابة التحليلية، والاستدلال المتكامل، والقسم الكمي، وأخيرًا القسم الشفهي.  يقوم كل اختبار من اختبارات GMAT بتقييم مهارة معينة في المترشح. لا جدال في أهمية الاختبار، والحصول على نقطة جيدة ضروري. هذا هو السبب في أن برودواي طور برنامج تحضير شخصي لدعم الطلاب الذين يرغبون في متابعة دراساتهم العليا في سلك Graduate بالخارج. 

K 0 +
متحدث بالإنجليزية
0 +
سنة من الخبرة

شهادات حول اختبار جيمات GMAT

قم بالتحضير لاختبار جيمات GMAT مع Broadway

عادةً ما تقيم اختبارات اللغة الإنجليزية مثل GMAT المهارات اللغوية للمترشحين في سياقات متعددة. يتيح التحضير لاختبار جيمات GMAT مسبقًا للطلاب معرفة المزيد حول المهارات المفيدة في دراسات الإدارة، وهي التفكير التحليلي والتلخيص. بالإضافة إلى ذلك، تطلب مدارس إدارة الأعمال في الخارج ما لا يقل عن 650 نقطة في GMAT. ولذلك، أنشأ برودواي برنامجًا للتحضير لGMAT، بحيث يمكن للمترشحين ضمان النقطة المطلوبة ومواصلة دراساتهم في الخارج. 

مزايانا في اختبار جيمات: اختبار تجريبي+ التحضير الفردي

يمكن التحضير لاختبار جيمات GMAT في برودواي الطلاب من التركيز بشكل أكبر على الموضوعات التي يتم تناولها بشكل عام في الاختبار. لذلك لن يضطروا إلى متابعة دروس اللغة التقليدية. وبالتالي يمكن للمترشحين إتقان تقنيات التفكير التحليلي والكمي، ومعرفة سياق الاختبارات، وكذلك المفردات الخاصة بالاختبار. 

سيتمكن المترشحون أيضًا من إجراء اختبار تجريبي قبل بدء دورة التحضير. من خلال الاختبار التجريبي يقوم المعلمون في برودواي أولاً بتحليل مهارات الطلاب. ثم يقومون بتحديد أوجه القصور لكل مترشح، لتركيز التحضير عليها. 

يقدم برودواي أيضًا حصصا تحضيرية فردية للمترشحين الذين يرغبون في الاستفادة القصوى من كل لحظة مع معلمهم. 

Copie de CENTRE D'EXAMAN TOEFL (10)

ما هو اختبار جيمات GMAT وما مدى أهميته؟

اختبار جيمات GMAT (Graduate Management Admission Test) هو اختبار موحد للغة الإنجليزية، والذي يقيم قدرات المترشح في التفكير المنطقي والتحليلي والكمي واللفظي. يتم إجراء اختبار جيمات GMAT في 4 اختبارات وهي: تقييم الكتابة التحليلية، والاستدلال المتكامل، والكمي، واللفظي. 

تقييم الكتابة التحليلية أو الاختبار التحليلي: يقيم هذا الجزء مهارات المترشح في تحليل الآراء الموجودة في نص حول موضوع متعلق بإدارة الأعمال. في غضون 30 دقيقة، يجب على المترشح أن يدعم حجته من خلال أمثلة مأخوذة من حياته الشخصية.

الاستدلال المتكامل: في هذا القسم، يجب على المترشح الإجابة على 12 سؤالاً (MCQ) في فترة 30 دقيقة. يحتوي الاختبار عمومًا على أسئلة حول تقاطع البيانات وتحليل الجداول بالإضافة إلى تفسير الرسوم البيانية المختلفة. 

الكمي أو الجزء الكمي: هو اختبار من 37 سؤال اختيار من متعدد (MCQ) ويستغرق 75 دقيقة.  من خلال هذا القسم، يقوم الاختبار بتقييم المهارات الرياضية للمترشحين. على سبيل المثال، حل المسائل الجبرية والحسابية والهندسية، وكذلك تفسير البيانات الرسومية. 

اللفظي أو الجزء اللفظي: يتكون من 41 سؤال اختيار من متعدد ويستغرق 75 دقيقة. من ناحية أخرى، يقوم الجزء اللفظي بتقييم المعارف النحوية والمفردات للمترشح في اللغة الإنجليزية. لذلك يجب عليه قراءة نص حول موضوع راهن ثم الإجابة على أسئلة الفهم والاستدلال المختلفة المرتبطة به.  يقيم الاختبار أيضًا قدرة المترشح على الحجاج باللغة الإنجليزية في الموضوع المقترح. 

Copie de CENTRE D'EXAMAN TOEFL (11)

نظام التنقيط في اختبار جيمات GMAT:

يتم تنقيط اختبار جيمات GMAT على النحو التالي: 

  • يتم تنقيط الاختبار التحليلي من 0 إلى 6 نقاط. 
  • التفكير المتكامل: من 0 إلى 8 نقاط 
  • الجزء الكمي: من 6 الى 51 نقطة 
  • الجزء اللفظي: من 6 إلى 51 نقطة. 

وبالتالي، فإن النتيجة الإجمالية تكون من 200 إلى 800 نقطة. والحد الأدنى للنقطة المطلوبة لولوج سلك Graduate في الخارج هو 650 نقطة. 

خدمات أخرى

يلتزم برودواي بإعداد المترشحين لتحقيق أعلى الدرجات في اختبار GMAT. بالإضافة إلى ذلك، يقدم دورات تحضيرية لاختبارات أخرى للقبول في الجامعات في الخارج، منها SAT TOEFL وGRE وIELTS. بفضل صيغة التحضير المصمم خصيصًا حسب الحاجة من Broadway ، يمكن للطلاب التكيف بسهولة مع طرق الاختبار التي يختارونها وحجز مقعد في جامعة أحلامهم. 

الأسئلة الشائعة حول اختبار جيمات GMAT

يعتبر اختبار جيمات GMAT اختبارا موحدًا في اللغة الإنجليزية. يقوم بتقييم مهارات المترشحين الذين يرغبون في مواصلة دراستهم في مدرسة إدارة أعمال بالخارج. وأما اختبار GRE (Graduate Record Examination) هو اختبار اللغة الإنجليزية المطلوب لدخول معظم الجامعات أو كليات الدراسات العليا في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية. لمزيد من المعلومات حول الاختبارين، قم بزيارة موقع برودواي على الأنترنت. 

لإجراء اختبار جيمات GMAT، يجب عليك أولاً الالتحاق بدورة تحضيرية تتناسب مع مستواك في اللغة الإنجليزية. ولمزيد من المعلومات حول كيفية إجراء الاختبار وتفاصيل التحضير قم بزيارة موقع برودواي على الأنترنت. 

يقوم اختبار جيمات GMAT بتقييم مهاراتك التحليلية والرياضية واللغوية في اللغة الإنجليزية. وبالإضافة إلى ذلك، يقيم اختبار جيمات GMAT مستوى إتقانك للغة الإنجليزية في سياقات مختلفة، وسيمكنك من معرفة ما إذا كنت قادرًا على النجاح في بيئة مهنية ناطقة باللغة الإنجليزية. 

النتيجة المثالية لاختبار GMAT هي 800 نقطة. يتم تحديد المتطلبات المتعلقة بالنقطة من طرف المدارس والجامعات المختلفة. وتتراوح نقطة GMAT بين 200 و800 نقطة. ومع ذلك، تطلب مدارس التجارة نتيجة أعلى من 700 نقطة.