اختبار ACT: ما يجب أن تعرفه

اختبار ACT هو اختبار مصمم خصيصًا لتسهيل دخولك إلى إحدى المدارس العليا في الولايات المتحدة. إنه يقيم بشكل أساسي مهاراتك اللغوية في اللغة الإنجليزية، وقدرتك على حل المشكلات الرياضية. يطبق اختبار ACT جانب إدارة الوقت والقدرة على أداء المهام الموكل إلى الطالب على مستوى الكلية.

K 0 +
متحدث بالإنجليزية
0 +
سنوات من الخبرة

برودواي: منصة التحضير بامتياز

Copie de CENTRE D'EXAMAN TOEFL (7)

نحن نقدم حصصا تحضيرية مع مدرسينا المؤهلين لدعمك حتى تدخل الجامعة. يساعدك برودواي Broadway  على التحكم في مستوى القلق لديك، والتعرف على بيئة الاختبار، وإدارة وقتك في يوم الاختبار. كما نقدم مواد الدورة التحضيرية. لذلك يمكنك الحصول على المعلومات الضرورية لتجنب المفاجآت غير السارة في يوم الاختبار، وتضمن لنفسك درجة أفضل في النهاية.

يزودك برودواي أيضًا بعدد كبير من المستندات اللازمة لاجتياز الاختبار . قمنا بالبحث من أجلك. لذلك، سيتم توجيهك إلى الدعم الكامل بالنصائح والتقنيات التي يجب مراعاتها في يوم الاختبار. وكذلك عدد كبير من عينات الاختبار مصحوبة بشبكات تصحيحها.  لذلك ستكون قادرًا على التعرف على أسلوب الاختبار، أو حتى مراجعة الأسئلة التي أعددتها مسبقًا.

يرغب العديد من الأشخاص في إجراء الاختبار لدخول مؤسسة التعليم العالي بدءًا من فصل الخريف. لذلك يجب أن يبدأوا حصص التحضير من السنة الأولى من البكالوريا. علاوة على ذلك، يجب أن تعلم أنك ستجتاز الاختبار خلال الفصل الدراسي الأول من السنة الثانية من البكالوريا. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في بدء دراستك من الفصل الشتوي، فستتاح لك إمكانية الالتحاق بها خلال الفصل الدراسي الثاني. لذلك من الضروري اعتبار حصتين في سبتمبر / أكتوبر وأربع حصص أخرى في أبريل ويونيو ويوليو. 

بالإضافة إلى ذلك، قد تجد نفسك تحت قيود الوقت فيما يتعلق بحجم الوقت المخصص للموضوعات الأساسية. لذلك كلما زاد الوقت الذي تحتاج إليه في اختبارات الأهلية في بداية العام، كلما زادت احتمالية حصولك على درجة جيدة للوصول إلى مؤسسة أحلامك.

هل يمكنني التحضير لاختبار ACT مع برودواي

photos de page (3)

ستكون مؤهلاً لإجراء الاختبار فقط إذا كان لديك مستوى متقدم في اللغة الإنجليزية. إذا كنت لا تعرف مستواك، فقد وضع برودواي Broadway  اختبارًا مجانيًا مدته 15 دقيقة. يتيح لك هذا الاختبار معرفة مستواك في الإنجليزية قبل التسجيل للدورات التحضيرية.

إذا كان مستواك في اللغة الإنجليزية أقل من المستوى المتوسط، فستتم مطالبتك بالانضمام إلى دورات تنشيطية قبل الانتقال إلى حصص التحضير. لهذا قمنا بتوفير العديد من البرامج لك، من أجل تقوية لغتك الإنجليزية في أسرع وقت ممكن.

الطلاب ذوي المستوى المتوسط أو المتقدم سيتمكنون من الاستفادة من دورات الإعداد الفردية مع أحد مدرسينا. يمكنك أيضًا إجراء اختبار تجريبي لفهم كيفية سير الأمور بشكل أفضل. بعد ذلك، سيتم تطوير برنامج مخصص لتلبية توقعاتك والحصول على النتيجة التي تريدها.

درس تجريبي مجاني

احجز درسك التجريبي المجاني

إذا قررت أن تجتاز اختبار ACT، لكن لا يمكنك تحديد صيغة التحضير المناسبة لك، يمكنك حجز فصل دراسي تجريبي على موقعنا على الإنترنت. سيسمح لك الفصل التجريبي بمقابلة معلمك المحتمل والحصول على فكرة عن الاختبار بشكل عام وإعداد نفسك أيضًا لحصص الفصل المستقبلية. وهذا حصري لبرودواي، لن تجده في أي مكان آخر.

ما هو اختبار ACT بالضبط؟

Copie de CENTRE D'EXAMAN TOEFL (4)

اختبار الكلية الأمريكية، على غرار اختبارات القبول الأخرى، هو اختبار أسئلة الاختيار من متعدد (MCQ). لذلك ينقسم الاختبار إلى أربعة أقسام، وهي: اللغة الإنجليزية والرياضيات والقراءة والعلوم.

يغطي جزء اللغة الإنجليزية القواعد الأساسية وبناء الجملة الإنجليزية وعلامات الترقيم. يقيم جزء الرياضيات معرفتك بالجبر والهندسة وعلم المثلثات. بينما يتكون مكون القراءة من قراءة العديد من النصوص المتعلقة بالشؤون الجارية. على وجه الخصوص، في مجالات العلوم الاجتماعية والعلوم الطبيعية والأدب. لذلك ستتم توجيهك للإجابة على أسئلة الفهم الكلاسيكية. على سبيل المثال، تحديد الفكرة الرئيسية للنص، أو إيجاد معادلة لمقطع في فقرة معينة، أو كتابة استنتاجات عامة لما تعلمته.

يقيس الجزء الأخير من الاختبار معلوماتك العامة في المجالات العلمية. يمكنك الاختيار وفقًا لملفك الشخصي، على وجه الخصوص، الفيزياء أو الكيمياء أو علم الأحياء أو العلوم الطبيعية.

من الممكن إضافة مكون الكتابة إلى اختبار القبول الخاص بك. يتيح لك اختيار ACT بالإضافة إلى الكتابة تحسين درجاتك النهائية. يجب عليك بعد ذلك كتابة مقال حول موضوع معين، وتقديم حججك ووجهات نظرك فيما يتعلق بالموضوع المقترح. يجب كتابة المقال في تسلسل هرمي ثابت يطبق مهاراتك التنظيمية ومهارات اللغة الإنجليزية.

سيكون لديك مجموع 215 سؤالاً، في ظرف زمني من ساعتين و 55 دقيقة، بالإضافة إلى 30 دقيقة لجزء الكتابة. اعلم أنه يمكنك أخذ فترات راحة أثناء الاختبار دون استهلاك رصيدك من الوقت.

ما هي أفضل نتيجة ACT؟

Copie de CENTRE D'EXAMAN TOEFL (6)

تعتمد النتيجة بشكل أساسي على مهاراتك ومستوى استعدادك والجامعة التي تختارها. كل مؤسسة لها شبكة معلومات حول الاختبار والنتيجة المطلوبة للوصول إليه. من حيث المبدأ ، تقبل غالبية الجامعات الأمريكية اختبار ACT كاختبار قبول. مع ذلك، حاول القيام بجولة في مواقع الويب الخاصة بها للحصول على مزيد من الأفكار حول كيفية التسجيل.

يتم تسجيل الاختبار بالكامل من 1 إلى 36، والحد الأقصى هو 36 نقطة. بعد ذلك، يتم حساب متوسط الأقسام الأربعة من أجل الحصول على درجاتك النهائية.  على عكس امتحانات القبول الأخرى، لا يطبق ACT عقوبة على الإجابات غير الصحيحة. حتى إذا كنت تريد التخمين، فمن الأفضل التأكد من صحة جميع إجاباتك. سيمكنك ذلك من الحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

متى يمكنني الحصول على نتائجي في اختبار ACT؟

يعتمد ذلك على نوع الاختبار الذي اخترته. بالنسبة لجزء MCQ، سيتم إرسال النتيجة النهائية إليك بعد يومين تقريبًا من تاريخ الامتحان. في حين أن كتابة المقال قد يستغرق وقتًا أطول قليلاً. على أي حال، ستكون جميع نتائجك متاحة في غضون 4 أسابيع كحد أقصى. اعلم أنه يمكنك متابعة تطور نتائجك عبر الإنترنت. عليك فقط تسجيل الدخول إلى الحساب الذي قمت بإنشائه أثناء التسجيل عبر الإنترنت ومتابعة تقدم العملية.

لماذا يتعين علينا تحضير اختبار ACT؟

مثل الأنواع الأخرى من امتحانات القبول، يتطلب اختبار ACT زادا فنيا معينا بدلاً من زاد لغوي. إنه شكل الاختبار الذي يعطيه طابعا أكثر أو أقل تعقيدًا للشباب. اعلم أيضًا أن الحصول على مستوى جيد في اللغة الإنجليزية لا يكفي لضمان الحصول على درجة جيدة في الامتحان. لذلك من الأفضل التفكير في التحضير مقدمًا.

يمر كل طالب بضغوط هائلة بسبب الجدول الزمني المملوء الذي يتعين عليهم احترامه، والبكالوريا، واختبارات اللغة الإنجليزية، إلخ. هذا هو السبب في أننا لا نعطي الوقت الكافي أو التفكير في أهمية اختبارات القبول بالجامعة. في حين أن الوصول إلى التكوين الجيد هو تذكرة لمستقبل مهني أفضل. لذلك فإن التحضير لامتحانك ضروري إذا كنت ترغب في حجز مقعد في الجامعة التي اخترتها.

ACT مقابل SAT ، كيف أختار؟

يجب عليك أولاً اختيار جامعتك وبرنامج التكوين ومستوى دراستك. تقبل جميع الجامعات الأمريكية اختبار ACT و كذلك اختبار SAT كاختبار قبول. إذا كنت محتارا و لا تعرف من أين تبدأ في بحثك اتصل بنا، لدينا أكثر من 150 جامعة شريكة عبر العالم و يمكننا مساعدتك من أجل تحقيق حلمك.

خدمات أخرى

يلتزم برودواي بإعداد المترشحين لتحقيق أعلى الدرجات في اختبار TOEFL. بالإضافة إلى ذلك، يقدم دورات تحضيرية لاختبارات أخرى للقبول في الجامعات في الخارج، منها SAT وGMAT وGRE وIELTS. بفضل صيغة التحضير المصمم خصيصًا حسب الحاجة من Broadway ، يمكن للطلاب التكيف بسهولة مع طرق الاختبار التي يختارونها وحجز مقعد في جامعة أحلامهم. 

الأسئلة الشائعة

اختبار ACT متاح مرتين في السنة. يعتمد اختيار الموعد على اختيارك لمقابلة القبول. يقدم برودواي معلومات مفصلة عن مواعيد ACT، ما عليك سوى زيارة موقعنا على الإنترنت لمزيد من المعلومات.

تتكون امتحانات ACT من 4 أقسام وهي: اللغة الإنجليزية والرياضيات والقراءة والعلوم. يمكنك الحصول على مزيد من التفاصيل حول تفاصيل كل قسم على موقع برودواي على الأنترنت.

يتيح لك التحضير لاختبار ACT الحصول على درجة أفضل للوصول إلى السلك الثالث. لذلك نقترح أن تتابع دورات تحضيرية في برودواي لإتقان التقنيات والأدوات في يوم الاختبار.

يمكنك العثور على ملف كامل لعينات اختبار ACT في برودواي. بالإضافة إلى مواد الدورة التدريبية ، نوفر لك عددًا كبيرًا من أمثلة الامتحان لتعريفك بأسلوب الاختبار. يتيح لك اختيار برودواي الاستعداد جيدًا لاختبار ACT.

عادة ما يتم إجراء اختبار القبول ACT في المدارس الأمريكية في الوطن العربي. لذلك فإن برودواي يضمن لك تحضيرا متميزا على أفضل وجه ممكن لاختبار ACT، وذلك إلى يوم الاختبار.