تخطى إلى المحتوى

قم بالتحضير لاختبار SAT مع برودواي

K 0 +
متحدث بالإنجليزية
0 +
سنة من الخبرة

برامج SAT

يقدم برودواي للمترشحين نوعين من برامج التحضير ل SAT:  

برنامج SAT 1 : يمكن للمترشحين ذوي المستوى المتقدم في اللغة الإنجليزية الاستفادة من برنامج التحضير SAT 1. يجب على الطلاب الذين لا يعرفون مستواهم في اللغة الإنجليزية إجراء اختبار تحديد المستوى لمدة 15 دقيقة مجانًا على موقع المؤسسة. وسيقوم أساتذة برودواي بتقييم مستوى اللغة الإنجليزية لكل طالب. فمن عنده مستوى متقدم، يمكنه بدء دورة التحضير مباشرةً. وإذا تبين أن مستوى الطالب نازل من المستوى المطلوب، فيجب أن يمر بدورة تأهيلية. 

يدرس برنامج SAT 1 لبرودواي Broadway في مجموعات. ومع ذلك، يمكن للمترشح أيضًا الاستفادة من تحضير خاص. 

برنامج الاختبار الموضوعي SAT 2 متاح فقط في دروس خصوصية. 

photos-de-pageRESERVEZ-COURS-D-ESSAI.png

احصل على الباقة الفردية

بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في التحضير لاختبار SAT في دروس خصوصية، يقترح عليهم برودواي Broadway إجراء اختبار تجريبي قبل بدء دورة التحضير. يمكن اختبار الممارسة الأساتذة من تحليل أجوبة المترشحين لتحديد نقائصهم، ومن ثم تركيز التحضير عليها. يتولى فريق التدريس في برودواي بعد ذلك مسؤولية تطوير برنامج “مصمم خصيصًا” لكل طالب. وتمكن البرامج المخصصة للمترشحين من تحسين مستوياتهم في الأقسام المختلفة للاختبار، ومن الحصول على النقطة التي تطلبها الجامعة التي يختارونها. 

لماذا يجب علي التحضير ل SAT؟

يمكن الانضمام إلى دورة تحضيرية المترشحين من التعرف على طرق الاختبار ومعرفة أقسام الاختبار المختلفة. وبالتالي يمكنهم خوض الامتحان بهدوء تام وزيادة فرصهم في النجاح. يمتلك برودواي هيئة تدريس تتمتع بخبرة مؤكدة في التحضير لاختبار SAT. في برودواي، تتيح حصص التحضير للطلاب إتقان التقنيات والاستراتيجيات اللازمة للنجاح في الاختبار. وبذلك يحصلون على نقطة جيدة في أقسام الامتحان المختلفة. قم بالتحضير لاختبار SAT مع Broadway

photos de page (11)

ما هو اختبار SAT؟

اختبار SAT (Scholastic Assessment Test) (اختبار التقييم الدراسي)، هو اختبار اللغة الإنجليزية الذي يقيم المهارات اللغوية والرياضية للمترشحين. تطلب الجامعات الأمريكية نقطة جيدة في اختبار SAT لقبول الترشيحات المقدمة من طرف الطلاب الأمريكيين والأجانب. ومع ذلك، يتم أيضًا إعطاء قيمة للمسار الأكاديمي لكل طالب في معايير القبول لكل جامعة. يمكن اختبار SAT المرشحين من الانضمام إلى البرنامج الجامعي Undergraduate في النظام التعليم الأمريكي. مع ذلك، قد يتم إعفاء الطلاب الذين أكملوا عامين أو أكثر من التعليم العالي من هذا الاختبار.  

محتوى SAT: اختبار التفكير والاختبار الموضوعي

يقيم اختبار التفكير المهارات اللغوية للمترشحين، بينما يقيم الاختبار الموضوعي مهاراتهم الأكاديمية في المجالات العلمية. مبدئيا، ينقسم اختبار التفكير إلى ثلاثة اختبارات، ويستغرق 3 ساعات مع إمكانية إضافة 50 دقيقة أخرى ل Stat Essay. يبدأ اختبار التفكير ب”اختبار القراءة“. واختبار القراءة هو اختبار أسئلة الاختيار من متعدد (QCM). وبالتالي، فهو يتمثل في تقييم مهارات الاستيعاب الكتابي للمترشحين. أما الاختبار الثاني فهو “اختبار الكتابة واللغة“. يقوم هذا الاختبار أولاً بتقييم مهارات الكتابة لدى المترشحين وقدرتهم على تصحيح جمل بأخطاء تركيبية أو نحوية.

يتم إجراء اختبار الرياضيات بصيغة الاختيار من متعدد. ويجب على المترشح حل المشكلات الرياضية المعقدة مثل العمليات الحسابية والاحتمالات والإحصاءات. 

أخيرًا “Stat Essay” أو الكتابة الاختيارية. أصبح Stat Essay اختياريًا منذ عام 2016. لذلك يجب على المترشح كتابة نص يشرح فيه وجهة نظره بالحجة في قضية من قضايا الساعة. وغالبًا ما يتم إعطاء موضوع الاختبار في شكل مقطع. 

من ناحية أخرى، يقيّم الاختبار الموضوعي القدرات الأكاديمية لكل طالب في مجال واحد أو أكثر. وبالتالي، يمكن للمترشحين اختيار إجراء اختبار موضوعي في الفيزياء والكيمياء والأدب والتاريخ أو حتى في لغة أخرى مثل الفرنسية والإسبانية والألمانية، إلخ.

SAT : كيف يجري؟

كما ذكرنا سابقًا، يستغرق اختبار SAT في المتوسط 3 ساعات و45 دقيقة. يحتوي على عدة أقسام، ولكل قسم ظرف زمني محدد. والأقسام العشرة للاختبار هي كما يلي:

  • قسمان للقراءة مدة كل منهما 20 دقيقة.  
  • 6 أقسام للأسئلة مدة كل منها 25 دقيقة. 
  • قسم للكتابة مدته 25 دقيقة. 
  • وأخيرًا، قسم أخير مدته 10 دقائق للإجابة على أسئلة الاختيار من متعدد MCQ.

أما بالنسبة للاختبار الموضوعي، فيستغرق عادةً ساعة واحدة. سيُطلب من المترشحين إجراء اختبار واحد أو اختبارين أو ثلاثة، اعتمادًا على متطلبات الجامعة التي يختارونها. 

من الضروري أيضًا حساب فترة الاستراحات طوال الاختبار. وهذا يمكن المترشحين من تغيير الجو والتزود بالطاقة للاختبار الموالي. 

نقطة اختبار SAT

مبدئيا، يتم تنقيط أجزاء القراءة والكتابة واللغة والرياضيات التي تشكل جزءًا من اختبار التفكير من 200 إلى 800 نقطة، ليصبح المجموع 1600 نقطة. مع ذلك، يتم تنقيط Stat Essay من 2 إلى 8 نقطة. يتم تنقيط الاختبار الموضوعي أيضًا من 200 إلى 800 نقطة، وتكون النتيجة الإجمالية من عدد الاختبارات التي سيجريها الطالب.

وتجدر الإشارة إلى أن التفوق في الاختبار يكون من عدد كبير من الإجابات الصحيحة للمترشح، وبالتالي يكون له مزيد من النقاط. ومع ذلك، يمكن للإجابات الخاطئة أن تؤثر على الإجابات الصحيحة. ولذلك إذا شك المترشح في إجابته، فمن الأفضل أن ينتقل إلى السؤال الموالي لأن عدم وجود إجابة لن يؤثر على النتيجة النهائية. 

ما هي المتطلبات الأساسية / فخوخ اختبار SAT؟

يجب أن يكون لدى الطلاب الراغبين في إجراء اختبار SAT مستوى متوسط على الأقل في فهم واستعمال اللغة الإنجليزية. في الواقع، إن الاختبار نفسه هو مجرد تحقق مما تعلموه طيلة حياتهم المدرسية. مع ذلك، تكمن الصعوبة في إدارة الوقت في يوم الاختبار. ويمكن أن تكون الإجابة عن سؤال في 45 ثانية صعبة بالنسبة للبعض ومستحيلة بالنسبة للبعض الآخر. لهذا، يجب على المترشحين التحضير ل SAT مسبقًا. وبالتالي يمكنهم الحصول على نقطة جيدة وولوج الجامعة التي يختارونها بسهولة.  

خدمات أخرى

يلتزم برودواي بإعداد المترشحين لتحقيق أعلى الدرجات في اختبار SAT. بالإضافة إلى ذلك، يقدم دورات تحضيرية لاختبارات أخرى للقبول في الجامعات في الخارج، منها TOEFL وGMAT وGRE وIELTS. بفضل صيغة التحضير المصمم خصيصًا حسب الحاجة من Broadway ، يمكن للطلاب التكيف بسهولة مع طرق الاختبار التي يختارونها وحجز مقعد في جامعة أحلامهم. 

الأسئلة الشائعة

كل من SAT وACT اختبار للغة الإنجليزية. إنهما اختباران للغة الإنجليزية والرياضيات في شكل أسئلة الاختيار من متعدد. يقوم ACT بتقييم معرفتك العامة باللغة الإنجليزية، بينما يوفر لك SAT الفرصة لإجراء اختبار تخصص في مجال خبرتك. يمكنك الحصول على معلومات حول كل اختبار على موقع برودواي على الأنترنت. 

النجاح في اختبار SAT مرهون في الغالب بالتحضير للاختبار مسبقا. وبرودواي هو المكان المناسب للتحضير لاختبار SAT. يمكنك الاختيار بين برنامجي التحضير SAT 1 و SAT 2. ولمزيد من المعلومات، ما عليك سوى زيارة موقع Broadway على الأنترنت. 

للنجاح في امتحان SAT، يجب عليك متابعة برنامج التحضير مسبقًا. يقوم برودواي بإعداد الطالب للتعرف على شكل الاختبار، ولزيادة فرصه في النجاح، وللحصول على نقطة جيدة. ولمزيد من المعلومات حول برامج التحضير قم بزيارة موقعنا على الأنترنت.